الجوف.. عصيان مدني واعتصام مفتوح للقبائل وتوتر بين القبائل والحوثيين

يواصل المئات من رجال القبائل، احتشادهم الذي بدأوه يوم الخميس، في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية احتجاجا على الانفلات الأمني ومقتل رجل أعمال في وضح النهار يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام المئات من تجار ورجال أعمال المدينة، بتنفيذ اضراب مفتوح عن العمل، تعبيراً عن غضبهم الشديد جراء الجريمة النكراء التي ارتكبها مسلحون في حق الرجل الاعمال الصمدي.

وقُتل الصمدي على يد مسلح حوثي في محله التجاري في “الحزم” قبل ان يتم نهب محتويات المحل.

وأضافت المصادر أن المئات من رجال القبائل من محافظة ذمار ومحافظات أخرى توافدوا إلى “الحزم” بأسلحتهم لبدء اعتصام في المدينة، وقام التجار واصحاب المحلات التجارية في المدينة، بإغلاق محلاتهم وتنفيذ اضراب مفتوح، وذلك لمطالبة الجهات الامنية بسرعة التحرك والقاء القبض على الجناة المتورطين بقتل رجل الاعمال الشاب مؤيد فيصل الصمدي، الذين قاموا باغتياله غدرا يوم امس الاربعاء ولاذوا بالفرار.

وانضم سكان مدينة “الحزم” إلى المعتصمين ونصبوا الخيام في مركز المحافظة، “مؤكدين انهم لن يبرحوا اماكنهم الا بعد القاء القبض على الجناة وتقديمهم الى المحاكمة”.

وقال سكان في المدينة ورجل أعمال إن “الجناة معرفون بالاسم وتم تقديم البلاغات لقادة الحوثيين في المحافظة لكن لم يتحرك أحد”.

وتشهد محافظة الجوف كسائر مناطق سيطرة المليشيات انهياراً أمنياً واضحاً منذ وفوضى امنية عارمة، مع تزايد الاحتراب والاقتتال بين أفراد القبائل بدعم من الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية