الحوثيون يداهمون قرية في محافظة المحويت ويختطفون أحد الوجهاء

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، الأحد، حملة مداهمة لمنازل المواطنين بإحدى قرى منطقة بني مأمون بمحافظة المحويت، واختطفت شيخ العزلة.

وقالت مصادر محلية إن مشرف المليشيا الحوثية الإرهابية المدعو "سمير أبو علي" قاد حملة مسلحة لمداهمة قرية "جاهم" بمديرية حفاش وحاول اقتحام منزل شيخ العزلة "زيد علي الشامي"، بعد أن حاول منع الميليشيا من اعتقال مواطن مسن من أبناء العزلة استنجد به.

وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي دخل في مشادة كلامية مع شيخ العزلة الشامي، ليلجأ المشرف الحوثي لشتمه وإطلاق الرصاص على منزله، فيما أطلقت عناصر المليشيا الرصاص الحي بشكل عشوائي في القرية وأرعبت السكان.

وأكدت مصادر مطلعة أن مشرفي الحوثي في المحافظة استدعوا الشيخ الشامي وقاموا باحتجازه بتهمة مخالفة الأوامر والتعليمات، مؤكدة أنه ما يزال مختطفا حتى هذه اللحظة في أدارة أمن بالمحويت الخاضع لسيطرة الجماعة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن مسلحين من أبناء ووجهاء مديرية حفاش توافدوا صباح امس الاثنين إلى مركز المحافظة للمطالبة بإطلاق الشيخ الشامي المحتجز في إدارة الأمن.

وكانت مليشيا الحوثي قد عيّنت الشامي في نهاية 2016 مديرًا عامًا لمديرية حفاش، وأطاحت به بعد عام من تعيينه، كما عينته وكيلًا للمحافظة لكنّها اضطرّت لتهميشه بعد فشله في حشد مقاتلين لجبهاتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية