من رئيس و12 عضواً.. الأوقاف اليمنية تشكل لجنة " مشيخة الإقراء اليمنية"

شكلت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية لجنة "مشيخة الاقراء اليمنية" برئاسة الاستاذ الدكتور عبدالسلام مقبل المجيدي.

وقالت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الاوقاف والارشاد محمد شبيبة، أصدر السبت، قرارا قضى بتشكيل "مشيخة الإقراء اليمنية" وتسمية أعضائها.

وذكرت الوكالة ، أن قرار وزير الاوقاف قضى بتتعيين الاستاذ الدكتور عبدالسلام مقبل المجيدي رئيساً، للجنة وعضوية كلاً من مختار الرباش، والدكتور صادق محمد علي، والدكتور محمد الاهدل، والدكتور محمد الوائلي، والدكتور عبدالله العيدروس، والدكتور بسام عبدالحميد، والدكتور محمد منصر، والدكتور عبده الفقيه، والدكتور فيصل الحفاشي، والشيخ محمد زبل، والشيخ مجدي العسكري، والشيخ احمد السنامي.

كما أصدر الوزير شبيبة قرارا قضى بتكليف الشيخ المقرئ يحيى الحليلي مستشاراً لوزير الأوقاف والإرشاد لشؤون التحفيظ ومشيخة الإقراء.

وستتولى المشيخة عدة مهام أهمها: حصر وتصنيف الحفاظ المجازين بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم، وبالقراءات العشر الصغرى والكبرى، على مستوى الجمهورية، ومن يحق لهم منح الإجازات، والمصادقة على إجازات من يرغب من القراء في التصديق على إجازته، بعد إجراء الاختبارات المقررة من المشيخة، وتنظيم كافة مسابقات القرآن الكريم على مستوى عموم محافظات الجمهورية اليمنية، بما فيها مسابقة رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى اختبار المرشحين من مكاتب المحافظات للمشاركة في المسابقات الدولية وفق الضوابط الموضوعة وشروط كل مسابقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية