مطالبة حكومية للبعثة الأممية بالضغط على المليشيا لفتح طرق مديريتي حيس والجراحي

طالبت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، بالضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية بفتح الطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحي.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي مع نائبة رئيس البعثة فيفيان فان دي بيري، لبحث الجرائم المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية ضد المدنيين في المناطق المحررة بالمحافظة.

وطالب الوكيل القديمي، بعثة الأمم المتحدة بفتح الطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحي الذي قامت بفتحه القوات المشتركة من جانبها، بينما لا تزال مليشيا الحوثي الإرهابية ترفض فتحه أمام المسافرين والشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والإغاثية.

واطلعت البعثة الأممية، على أبرز الانتهاكات التي مارستها المليشيا الإرهابية من تفجير للمدارس التعليمية والوحدات الصحية ومشاريع المياه، وحرمان آلاف السكان من أبسط احتياجاتهم.

واستمع نائب رئيس بعثة الحديدة من الضحايا المعاقين، إلى شرح عن جرائم الحوثيين التي تعرضوا لها، وكذا ضحايا التهجير القسري الذين حولت المليشيا أراضيهم الزراعية إلى حقول للألغام والمتفجرات..مؤكدة أنها ستنقل هذه المعاناة لمجلس الأمن الدولي لتذكّر العالم بالظروف التي يعيشها أهالي المناطق المحررة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية