مكون جنوبي يحذر من مخاطر بناء الإمارات قواعد عسكرية في سقطرى وزيارة وفد أمريكي للمهرة

اعتبر مجلس الحراك الثوري إنشاء الإمارات قواعد عسكرية في سقطرى، وزيارة وفد أمريكي إلى المهرة، تهديدًا خطيرًا للأمن القومي وانتهاكاً للسيادة الوطنية.

وقال الحراك الثوري الجنوبي في بيان، إنه يتابع بقلق بالغ ما تتعرض له السيادة الوطنية للجنوب من انتهاك سافر من خلال ما قام به السفير الامريكي وقائد الأسطول الخامس من زيارة لمطار الغيضة مؤخراً واجراء لقاءات في المطار المنزوع السيادة والخاضع لسيطرة وادارة عسكريه سعودية.

وأضاف أن ذلك يمثل تهديدا للأمن القومي وانتهاكًا خطيرًا للسيادة الوطنية وتحويل المطار الى أرض سعودية تم اغتصابها نتيجة لترهل القرار الوطني.

والخميس الماضي، زار السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، برفقة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الجنرال كوبر وعدد من المسؤولين الأمريكيين، زاروا محافظة المهرة، شرقي اليمن، وذلك ضمن مساعي واشنطن لشرعنة تواجد القوات السعودية والغربية في المحافظة البعيدة عن مناطق الحرب.

وأشار المكون الجنوبي في بيانه، إن "الأقمار الاصطناعية رصدت وتناقلت وسائل الإعلام العالمية ما يجري في أرخبيل سقطرى من إنشاء قواعد عسكرية تخدم الأجندات الإقليمية والدولية وتهدد الأمن القومي للجنوب بمخاطر كارثية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية