السعودية تودع 5 مليار دولار لدى "المركزي التركي" وتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية بين أبو ظبي وأنقرة

أعلن الصندوق السعودي للتنمية، الإثنين، توقيع اتفاقية لإيداع 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي التركي.

وبحسب بيان نشره الصندوق، فإن الاتفاقية جاءت تنفيذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

ووقع على الاتفاقية في تركيا، رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، ومحافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو.

وقال الصندوق السعودي للتنمية إن الوديعة تأتي "امتدادًا للعلاقات التاريخية وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق".





إلى ذلك، وقّعت الإمارات وتركيا اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تستهدف "التعاون الاستراتيجي والنمو المشترك"، على ما أعلن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقع الاتفاقية ممثلاً لدولة الإمارات معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، فيما وقعها ممثلاً للجمهورية التركية معالي محمد موش وزير التجارة، ليستهل البلدان الصديقان حقبة جديدة من التعاون الثنائي الذي يسهم في تحفيز التبادل التجاري وزيادة التدفقات الاستثمارية وخلق الفرص المشتركة في القطاعات ذات الأولوية.

ويستهدف الاتفاق إلغاء أو خفض الرسوم الجمركية على 82 % من السلع والمنتجات، أي ما يفوق 93 % من مكونات التجارة البينية غير النفطية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية