مأرب.. تشييع قائد عسكري في الجيش واساقط طائرة حوثية مسيرة جنوب المحافظة

شهدت مدينة مأرب، الخميس تشييع جثمان المقدم في قوات الجيش الوطني "أسامة حسن المراني" رئيس أركان حرب الكتيبة الثالثة جوارح في اللواء 13 مشاة.

وقال بيان للجيش إن المراني استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وتقدم مراسم التشييع، رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، ونائب رئيس هيئة التدريب اللواء ركن أحمد العابسي، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن راجح أبو أصبع، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وجمع شعبي غفير من المواطنين .

وفي سياق متصل أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، عن تمكن دفاعاتها من إسقاط طائرة مُسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي، جنوب محافظة مأرب.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب.

يأتي هذا التصعيد الحوثي في ظل الهدنة الأممية التي رفضت المليشيا تجديدها مطلع نوفمبر الماضي، واستمرار المشاورات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن الحل السياسي في البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية