بعد حصارها للمصنع.. مليشيات الحوثي تخطف المدير المالي لمصنع شملان بصنعاء

اختطفت مليشيا الحوثي، الجمعة، اثنان من موظفي مصنع شملان للمياه المعدنية بالعاصمة صنعاء، بعد يومين من اقتحام المصنع وطرد العاملين منه بقوة السلاح.

وقالت مصادر محلية وإعلامية إن المليشيات الحوثية بقيادة المدعو "حَسَن الجودة" قامت صباح الجمعة، باختطاف المدير المالي لمصنع شملان، وموظف المبيعات من منزليهما، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر ان القيادي الحوثي المُكنى "أبو مطلق"، قام ايضاً باستقدام تعزيزات مسلحين، وأطقم، وقاموا بحصار المصنع.

وكانت مليشيا الحوثي قد قامت الأربعاء الماضي، بإغلاق مصنع شملان، وطردت العاملين منه؛ وذلك على خلفية رفض إدارة ومالكي المصنع تقاسم العوائد المالية مع القيادي الحوثي "الجودة"، المقرب من "عبدالخالق الحوثي" شقيق زعيم المليشيا.

يُشار إلى أن القيادي الحوثي "الجودة"، سبق وأن أقدم على خطوة مماثلة في مارس من العام الماضي، في إطار سياسية الابتزاز المالي الذي تفرضه مليشيا الحوثي ضمن مسلسل حربها على القطاع الخاص في مناطق سيطرتها.

من جانبها ادانت نقابة مُصنعي المياه المعدنية في صنعاء، في بيان لها ما تعرض له مصنع شملان والعاملين فيه من عملية اقتحام وحصار من قبل عصابة مسلحة تتبع أحد النافذين في جماعة الحوثي ويدعى حسن الجودة.

وهددت النقابة بحسب البيان بالإضراب ووقف العمل في جميع مصانع المياه المعدنية، في حال استمر اعتداء القيادي الحوثي على مصنع "شملان" للمياه المعدنية.

وقالت النقابة، "إن هذه الجرائم تنال من أمن واستقرار الوطن وتعكس صورة سلبية عن مستوى الأمان التي تتطلبه بيئة الاستثمار، وتؤثر على جذب الاستثمارات لبلادنا وتجعل ممارسة الأعمال محفوفة بالمخاطر".

وشركة (شملان)، هي شركة يمنية محدودة ورائدة في صناعة المياه المعدنية، تأسست أواخر سبعينات القرن الماضي، ونالت شهرة واسعة على المستوى المحلي كأشهر مياه يمنية خلال العقود الماضية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية