الطائرة التي كانت تقل وفد الحوثيين الى جنيف قدمت نداء استغاثة بسبب التصرفات الحوثية

كشفت مصادر مطلعة ان الطائرة الأممية التي كانت تقل وفد مليشيات الحوثي المفاوض في ملف الاسرى الى جنيف قدمت نداء استغاثة وهبطت اضطراريا في الأردن.

وأضافت المصادر أن وفد ميليشيا الحوثي المشارك في مفاوضات المختطفين والأسرى بـ"جنيف" تناول شجرة "القات" خلال رحلة كانت تقلهم الى سويسرا يوم الخميس الماضي.

ونقل الصحفي "فارس الحميري" عن مصدر خاص قوله إن "وفد الحوثيين المفاوض بملف الأسرى انتقل عبر طائرة مستأجرة أمميا من مطار صنعاء إلى سويسرا، وأثناء الرحلة تناولوا القات بالطائرة ورفضوا توجيهات طاقمها بالتوقف عن ذلك".

وأشار الحميري في تغريدة على حسابه في "تويتر" الى أن "الطائرة تتبع شركة خاصة وقدمت شكوى بالواقعة ويتوقع بأن يتم تغريم مكتب المبعوث الأممي 200 ألف دولار".

وحسب الحميري فإن "الطائرة قدمت نداء استغاثة بسبب التصرفات الحوثية، وهبطت اضطراراً في الأردن، حيث رفض الطاقم مواصلة الرحلة، وإيصالهم الى سويسرا".

وأضاف: "بعد ذلك انتقل الوفد الحوثي عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من الأردن الى سويسرا".

ويوم الخميس الماضي، غادر وفد الحوثيين من صنعاء باتجاه سويسرا، لحضور جلسة مفاوضات جديدة مع وفد الحكومة اليمنية، انطلقت اليوم السبت، في "جنيف"، بهدف استكمال ما تم الاتفاق عليه في السابق برعاية من الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية