منظمة "إرادة" تدين التعنت الحوثي في ملف الأسرى والمختطفين

ادانت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري ما وصفته بالتعنت الحوثي في مفاوضات جنيف ورفضهم الافراج عن الصحفيين المختطفين في سجونها.

وقالت المنظمة في بيان لها اطلع عليه "يني يمن" ان المليشيا الحوثية رفضت كشف تضمن المئات من الأسماء والذي قضى معظم في سجونها السنوات الطوال.

كما رفضت المليشيات الحوثية الإفصاح عن حال المخفيين قسريا أو القبول بالتبادل بهم في الوقت الراهن وهذا ما يقوض أي فرص للسلام في اليمن بحسب البيان.

واستنكرت المنظمة قيام المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيات الحوثي الأحد ١٢ مارس ٢٠٢٣  باستئناف محاكمة ١٣ مختطف سبق وأن اصدرت بحقهم أحكام بالإعدام والسجن.

وطالبت المنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتهم والضغط على المليشيا الحوثية لإيقاف المحاكمات الهزلية الحوثية وسرعة إطلاق سراح جميع المختطفين بدون قيد أو شرط والكشف عن المخفيين قسراً في سجونها.

كما طالبت ايضا وفد الحكومة الشرعية بعدم السماح لوفد المليشيا الحوثية باستمرار التلاعب بملف المختطفين.. متعهدة "بملاحقة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومرتكبي الجرائم في اليمن وعلى رأسهم المسؤولون عن قضايا التعذيب والإخفاء القسري والإعدام خارج إطار القانون".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية