مسلحون حوثيون يغتالون شيخاً قبلياً بارزاً جنوب العاصمة صنعاء

اغتال مسلحون حوثيون شيخاً قبلياً بارزاً في أحد الأحياء الجنوبية بمحافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وقالت مصادر محلية، إن الشيخ "حسين علي حاتم حزام"، وهو أحد مشايخ مديرية سنحان قُتل على يد مسلحين حوثيين عقب خروجه من أحد المساجد بعد أداء صلاة فجر الاربعاء، متوجها الى منزله بالقرب من الحي الذي يسكنه في منطقة حزيز.

وأوضحت المصادر أن عملية الاغتيال تمت بعد عملية رصد ومراقبة مسبقة من قبل المسلحين الذين لاذوا بالفرار بعد ارتكابهم الجريمة.

فيما تحدثت معلومات أن خلافات تفاقمت، بين الشيخ حسين حزام مع قيادات حوثية خلال الفترة الماضية، في ظل رفضه الاستجابة لدفع الشباب وأبناء حزيز للالتحاق بالمراكز الصيفية الطائفية والتحشيد والتجنيد في صفوف المليشيا، وعقب خلافات سابقة على خلفية رفضه عمليات نهب أراضي المواطنين من قبل قيادات حوثية.

يشار أن مليشيا الحوثي الإرهابية اختطفت الشيخ "حسين علي حاتم حزام"، مطلع سبتمبر 2021 وسجنته نحو أربعة أشهر بشكل تعسفي، وقامت باطلاق سراحه تحت ضغوطات قبلية بعد نصب مشايخ وعقال وأعيان وابناء منطقة حزيز مخيماً للاعتصام احتجاجاً على احتجازه وللمطالبة بإطلاق سراحه.

ويعد الشيخ "حسين علي حاتم حزام"، احد رجال الاعمال وهو مالك محطة حاتم للمشتقات النفطية بمنطقة حزيز وهو احد الوجاهات القبلية والاجتماعية المعروفة.

وأثارت الجريمة حالة استياء وسخط واسع بين السكان باعتبارها امتدادا للاستهداف المنظم والممنهج للمشايخ القبليين البارزين الذين لهم ثقل بالمحافظة وضمن مخطط يستهدف القبائل لضمان بقائها تحت سيطرة المليشيات.

*الساحل

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية