ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
رئيس المجلس الرئاسي يصل الى العاصمة الإماراتية ابوظبي


وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني “رشاد العليمي”، الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لعقد لقاءات مع القيادة الإماراتية حول الإصلاحات الاقتصادية والخدمية للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “أن العليمي وصل الثلاثاء إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة قصيرة لبحث تطورات الأوضاع في اليمن”.

وشارت إلى “أن وزير العدل الإماراتي عبدالله سلطان النعيمي، وسفير دولة الامارات لدى اليمن محمد الزعابي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد سعيد المنهالي، وأعضاء السفارة كانا في مقدمة مستقبلي العليمي لدى وصولة الإمارات”.

وأوضحت الوكالة، أن “العليمي سيلتقي القيادة الإماراتية لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالاصطلاحات الاقتصادية والخدمية، والدعم الاقليمي والدولي المطلوب لتلك الاصلاحات.

كما سيبحث العليمي “مساعي السعودية، والمجتمع الدولي من أجل تجديد الهدنة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً (..)”.

وتأتي زيارة العليمي إلى الإمارات، بعد يوم واحد من لقاءه ومعه جميع أعضاء المجلس الرئاسي وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان”.

ومساء الإثنين، أضاء مبنى أدنوك في العاصمة الإماراتية أبوظبي لأول مرة منذ سنوات، بألوان علم  الجمهورية اليمنية الموحد، بمناسبة الذكرى الـ 33 لتحقيق الوحدة اليمنية (22 مايو 1990)، في حين تداول يمنيون صورة ومقطع فيديو قالوا إنها لبرج خليفة مُضاءً بالعلم اليمني.

يشار إلى أن تحركات الرئاسي اليمني، تأتي بالتزامن مع تطورات معقدة يشهدها اليمن والصراع الدائر منذ 8 سنوات، أبرزها تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، نحو خيار الانفصال، واستمرار تصعيد الحوثيين، وعجز الحكومة اليمنية عن دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في ظل استمرار توقف تصدير النفط.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.