مليشيات الحوثي تهدد السعودية والامارات بهجمات جديدة

جددت مليشيا الحوثي تهديداتها باستئناف تصعيدها العسكري وهجماتها على السعودية والإمارات ردا على تجاهل اشتراطاتها للقبول بالسلام.

وأوضح رئيس حكومة المليشيا غير المعترف بها دوليا "عبد العزيز بن حبتور"، مخاطبا تحالف الرياض وأبو ظبي، أن لديهم الاستعداد للعودة إلى مربع الأول للمواجهة حال ضياع فرصة السلام القائمة على الندية، حد وصفه.

وتأتي هذه المستجدات في ظل تعثر المفاوضات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية، وفشل الجهود الدولية في التوصل لاتفاقٍ لتجديد الهدنة، والدخول في حوار لإنهاء الأزمة المستمرة منذ ثماني سنوات.

من جهتها طالبت الحكومة اليمنية بتحرك دولي عاجل لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي وإجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك والسلع والمساعدات الإنسانية.

وقالت خلال اجتماع لها، إن الآثار الكارثية لهذه الحرب الاقتصادية تنعكس على الوضع الإنساني وعلى مسارات السلام والتهدئة.

الحكومة دعت السعودية والإمارات إلى مساعدتها لتخطي المصاعب الاقتصادية ومواجهة التحديات الصعبة الراهنة، وتقديم حزمة دعم عاجلة؛ لإنقاذ الاقتصاد والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشارت الحكومة إلى جهودها في الحفاظ على تماسك الوضع الاقتصادي والإيفاء بالتزاماتها في توفير الرواتب والخدمات، رغم الحرب الاقتصادية التي تشنها المليشيا واستهدافها تصدير النفط الخام، المصدر الأهم لموارد الدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية