مسؤول إيراني: المحادثات مع وزير الخارجية السعودي جرت في أجواء إيجابية

أعلن مسؤول إيراني أن المحادثات بين وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، ونظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، جرت في "أجواء جيدة وايجابية وبناءة".

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية، ناصر كنعاني، السبت.

وقال كنعاني للصحفيين، عقب اللقاء بين الوزيرين بطهران أمس، "إن الجانبين استعرضا شتى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يشمل الصّعد الثنائية والاقليمية والدولية، فضلا عن التوافقات الجيدة التي توصلا اليها فيما يخص الخطوات المستقبلية لتوسيع العلاقات بين البلدين".

وأضاف أن وزير الخارجية الايراني ونظيره السعودي عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اللقاء الثنائي و قدما شرحا حول نتائج المباحثات الثنائية، وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والتقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مساء السبت، وزير الخارجية السعودي في طهران، بحسب قناة الإخبارية السعودية، دون تفاصيل أكثر.

وكان وزير الخارجية السعودي، قال في وقت سابق مساء السبت، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، إنه سيلتقى رئيس إيران وينقل إليه دعوة المملكة لزيارتها "قريبا".

وهذه أول زيارة لمسؤول سعودي إلى إيران منذ نحو 7 سنوات.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية