مسلحون قبليون يحرقون منزل مواطن في مديرية العدين غربي محافظة إب

احرق مسلحون قبليون، منزلاً في إحدى البلدات بمحافظة إب وسط البلاد، في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة.

وقال سكان محليون، إن مسلحين قبليين يدعمهم القيادي الحوثي "أبو حسين الهاروني" مشرف مديرية العدين أقدموا الإثنين، على إحراق منزل بعد طرد النساء والأطفال منه، في قرية "ثَعوبْ" بعزلة "خباز" بمديرية العدين غربي محافظة إب.

وأضاف الأهالي أن المسلحين اقتحموا منزل المواطن "صادق عبدالقادر الشهاري" -الذي يقبع في سجون المليشيا بمدينة إب- وروعوا الأطفال والنساء وطردوهم بقوة السلاح من المنزل ومن ثم أضرموا النيران فيه، على ذمة نزاع قبلي تشهده عزلة "خباز" بين مسلحين من أسر قبلية محلية وأسرة بيت الشهاري.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من إصابة فتاة عشرينية برصاص مسلحين قبليين، أمام منزلهم بمنطقة "ثعوب" بعزلة خباز بمديرية العدين، على ذمة النزاع القبلي المحتدم في المنطقة.

وتشهد عزلة خباز بمديرية العدين فوضى أمنية، وإطلاق نار على منازل المواطنين بين الفينة والأخرى، بالإضافة إلى انتهاكات واسعة يتعرض لها الأهالي من قبل مسلحين مدعومين من قيادات في مليشيا الحوثي.

يذكر ان جرحى سقطوا في يونيون من العام المنصرم في اشتباكات عنيفة بين بيت الدميني وبيت الشهاري في قرية ثعوب عُزلة "خَبَاز" بمديرية العدين اثر خلافات على ارض وتنافس على المشيخة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية