بمشاركة 200 صحفي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثاني

ينطلق غدًا الأربعاء مؤتمر الإعلام اليمني الثاني الذي ينظمه مرصد الحريات الإعلامية ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي افتراضيا.

المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "نزيف الأرواح وتحدي الحرية" سيناقش في عشر جلسات عددًا من القضايا المرتبطة بالمشهد الإعلامي اليمني.

وتتوزع جلسات المؤتمر، بين نقاشية وتدريبية تبحث واقع حرية الصحافة والتعبير في اليمن، وتأثير الصراع على صحافة المناخ، والتحقق من المعلومات في غرف الأخبار، وأخرى تهدف إلى صقل وتنمية مهارات الصحفيين/ات حول سبل وأدوات تفادي الحظر في وسائل التواصل الاجتماعي، وفرص استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة الصحافة في اليمن، وسبل وآليات مواجهة التنمر الرقمي الإلكتروني، وفرص تفادي الوقوع تحت المساءلة القانونية، واستخدام المصادر المفتوحة في إعداد التحقيقات الاستقصائية، وغيرها من الجلسات.

ودعا المرصد جميع الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام لحضور المؤتمر لمناقشة التحديات التي تواجه واقع الحريات الإعلامية في اليمن.

ويعتبر المؤتمر الذي سيستمر خمسة أيام أكبر تظاهرة إعلامية يمنية، حيث يلتقي هذا العام ما يزيد عن 200 صحفي وصحفية من مختلف المحافظات اليمنية، فضلًا عن متحدثين ومشاركين دوليين وعرب.

• التسجيل لحضور المؤتمر عبر الرابط التالي

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_2jjfatmdSK6pHcoRtesRdA#/registration

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية