للزج بهم في جبهات القتال.. منظمة حقوقية تكشف عن تجنيد مليشيات الحوثي أطفال افارقة

قالت منظمة حقوقية ان مليشيات الحوثي الإرهابية قامت بتجنيد أطفال أفارقة في مراكز صيفية بصنعاء، بهدف الزج بهم في جبهات القتال.

واكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيان لها إن مليشيات الحوثي، أقدمت على تجنيد عددا من الأطفال الأفارقة في مراكزها الصيفية التي تتخذ من جامع "الشهداء" في باب اليمن مركزا لتجنيد وتدريب الأطفال الأفارقة، مستغلة الوضع المأساوي الذي يعيشونه.

وأضافت الشبكة أن تجنيد الأطفال الأفارقة، يكشف حجم الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي علنًا بحق الطفولة، والتي طالت مؤخرًا أطفال اللاجئين الأفارقة وسط صمت الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة.

واتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات جماعة الحوثي بشن حملات مداهمة على الحارات التي يقطن فيها الأفارقة وترهيب عائلات الأطفال وتهديدهم لاعتراضهم على تجنيد ابنائهم في صفوف الجماعة.

وأكدت أن عائلات من جنسيات صومالية وإثيوبية تعرضت لعمليات ترويع وابتزاز من قبل جماعة الحوثي، لإجبارهم على تجنيد أبنائهم للقتال معها.

وذّكرت الشبكة في بيانها بالمحرقة المروعة التي ارتكبها الحوثيون بصنعاء في مارس/آذار 2021 والتي لا تزال عالقة في أذهان العالم بحق العشرات من الأفارقة بعد أن احتجزتهم المليشيات بهدف تجنيدهم للجبهات قبل أن تحرقهم أحياء وتعمد إلى دفنهم دون تحقيق يذكر.

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأممية بالتدخل وإنقاذ الأطفال من الهلاك في معارك جماعة الحوثي التي ليس لهم فيها ناقة ولا جمل وإعادتهم إلى أُسرهم ورعايتهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية