تنديدًا بارتفاع معدل الجريمة في عدن.. نساء من أجلك يا عدن تنظم وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن

نفّذت مجموعة "نساء من أجلك ياعدن" يوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الأمن في عاصمة اليمن المؤقتة عدن، وذلك احتجاجًا على تزايد حوادث الجريمة في المدينة.

وأثناء الوقفة، التي نظمت تحت شعار "نحن هنا"، رفعت المجموعة النسائية شعارات تطالب بحظر حمل السلاح، وتأييد استمرار تنفيذ التعميم الذي أصدرته إدارة الأمن في عدن في تاريخ 29 يونيو 2023.

وأدانت المجموعة في بيانها الحادث الفظيع الذي تعرضت له الطفلتان حنين البكري وشقيقتها، والذي أدى إلى وفاة حنين البكري بشكل عبثي ومأساوي.

وأشارت المجموعة إلى أن هذه الجريمة لا تمت بصلة للإنسانية وتتنافي مع قيم الحياة المدنية في عدن.

وأعربت الوقفة عن استنكارها للأعمال الهمجية والإنسانية، والتصرف الوحشي، والاستهتار بالأرواح، وإثارة الفوضى في المدينة، وتشويه صورة عدن، وانتهاك حقوق الإنسان فيها، بالإضافة إلى انتهاك حق الحياة للأطفال والأمهات والآباء والإخوة والزوجات.

وطالبت الوقفة بتنفيذ العقوبة بحق الجناة وفقًا للقانون، حيث يعتبر تنفيذ العقاب رادعاً لهؤلاء المجرمين وسيحد من تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وكانت عدن، العاصمة المؤقتة، قد شهدت خلال الأسبوع الماضي حالات اضطراب أمني، بما في ذلك مقتل الطفلة حنين البكري وإصابة شقيقتها برصاصة من قبل مسلح، يدعى "حسين هرهرة" جراء خلاف نشب بين الجاني ووالد الطفلتين في حادث مروري بمديرية المنصور.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية