محافظة إب.. مليشيات الحوثي تعاود فرض جبايات مالية بمناسبة يوم الولاية

أعادت مليشيا الحوثي الإرهابية فرض الجبايات المالية والعينية بعد أيام قليلة من فرضها بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيا الحوثية فرضت جبايات مالية تحت مسمى "دعم فعاليات وأنشطة ذكرى الولاية"، وهي مناسبة طائفية تحتفل بها في مناطق سيطرتها.

وأكدت المصادر في القطاع التجاري أن الجبايات الجديدة طالت القطاع الخاص والتجار والوجهاء وعقال الحارات.

وأشارت المصادر التجارية إلى أن المليشيا فرضت مبالغ مالية على التجار في مختلف مديريات المحافظة، بدعوى دعم فعاليات الاحتفال بذكرى الولاية.

وأضافت المصادر أن تلك الجبايات ستنعكس تأثيرات سلباً على الأسعار وحياة المواطنين، وذلك في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين بسبب الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

الى ذلك اشارت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي أجبرت الوجهاء للمشاركة في عدة فعاليات نظمتها بمناسبة "يوم الولاية" المزعوم، وألزمت كل شيخ قبلي بتوفير عدد من السيارات والمواطنين وتكاليف عمليات النقل والاحتياجات الأخرى، مثل الطعام والشراب والقات، وتحمل تلك المسؤوليات إلى الساحات التي حددتها المليشيا لتلك الفعاليات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات القمعية والجبائية تزيد من المعاناة التي يواجهها المواطنون في المحافظة، وتزيد من ضغوط الحياة اليومية عليهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية