ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
دولة أوروبية ترفع عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين من 60 إلى 100 منحة

وقعت اليمن مع المجر، اليوم، على ثلاث بروتوكولات في المجالات الدبلوماسية والتعليم العالي والمياه والبيئة، وبرامج دورات تدريبية وتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين والتنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية في البلدين، وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنين من 60 الى 100 منحة، وتقديم مساعدات في مجال المياه والبيئة للمساهمة في حل مشكلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة صنعاء المحتلة من مليشيا الحوثي وعدد من المناطق.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بين وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، ونظيره المجري بيتر سيارتو، في العاصمة المجرية بودابست.

وجرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الاوضاع في اليمن والحرب الاقتصادية المستعرة التي تشنها مليشيا الحوثي للإضرار بالحكومة والشعب اليمني واستمرار رفضها لمساعي السلام والجهود المبذولة لوقف الحرب وما تمارسه المليشيا من انتهاكات بحق الشعب اليمني وخاصة المرأة، والتطرق للاحتياجات الراهنة لليمن وتعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات الحيوية والخدمية.

كما تم الاتفاق على التعاون في مجال إزالة الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي على نطاق واسع في البر والبحر وتدريب الجانب اليمني على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة.

وفي مجال إعادة الاعمار، وعد الجانب المجري، بالتنسيق لهذه المسالة عبر وزارة الخارجية وتوفير التمويل للشركات المجرية لتنفيذ مشاريع لإعادة اعمار اليمن والاستفادة من الخبرة المجرية المكتسبة من اعادة إعمار دول البلقان ومناطق أخرى.

سياسياً، اكد الجانب المجري، وقوف المجر إلى جانب وحدة وامن وسيادة اليمن ودعمها للحكومة والشعب اليمني في سعيه المشروع لاستعادة حريته وكامل اراضيه من مليشيا الحوثي الإرهابية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.