لليوم الثالث على التوالي.. قبائل ذو محمد تخوض معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي بمحافظة الجوف

تخوض قبائل "ذو محمد" في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، مواجهات شرسة دخلت -اليوم الجمعة- يومها الثالث على التوالي، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التي تسند قبائل آل سالم وتمدها بالسلاح والمقاتلين، دفاعا عن أرضها.

يأتي ذلك بالتزامن، مع تحشيد المليشيا الحوثية اكبر حملة عسكرية ضد قبيلة بني نوف في عدد من مديريات المحافظة.

وقالت مصادر اعلامية أن الحرب التي تشنها المليشيا تجددت الأربعاء ومازالت متواصلة لليوم الثاني على التوالي في مديرية المراشي جنوب غربي الجوف.

وأكدت مصادر قبلية، أن قبيلة آل سالم التي ينحدر منها قائد المنطقة العسكرية السادسة الحوثية المدعو جميل زرعة والمكنّى بـ"أبو بدر زرعة" (وهي قبيلة تعود جذورها من محافظة صعدة معقل زعيم المليشيا)، تواصل شن هجماتها الوحشية، على قبائل ذو محمد، بيومها الثالث، مستعينة بمقاتلي المليشيا الحوثي التي تمدها بالأسلحة والذخائر.

وبحسب المصادر فإن آل سالم لديهم عدة أراضي مشتراة من ذو محمد منذ فترة طويلة، ولم يدخلوا في أي نزاع مع أي قبيلة في المنطقة، لكنهم مؤخرا بإيعاز من المدعو جميل زرعة بدأوا بشن الحرب على ذو محمد لانتزاع أراض زراعية منهم في وادي المذاب بمديرية المراشي .

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي سبق أن هجرت عشرات الأسر من أراضيها في مارس الماضي إلى مديرية المتون وأحلت بدلا منهم أنصارها وأتباعها من آل سالم وتريد التهام مزيد من الأراضي.

وقدر تقرير صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف مساحة الأراضي الزراعية التي استولت عليها العصابة الحوثية بالقوة في المنطقة بأكثر من 6000 هكتار.

ويأتي الهجوم الحوثي على ذو محمد بالتزامن مع أكبر حملة عسكرية حوثية تحشدها ضد قبيلة بني نوف في عدد من مديريات المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية