بالاسم والصورة.. مصادر امنية تكشف هوية منفذ اغتيال المسؤول الاممي في تعز والداخلية توجه بضبطه

كشفت مصادر أمنية مطلعة، معلومات جديدة بشأن هوية قاتل المسؤول الأممي (مؤيدي سعيد حميدي ناصر )، في مدينة التربة جنوبي تعز، ظهر أمس الجمعة.

وقالت المصادر، إن منفذ عملية الاغتيال يدعى "أحمد يوسف الصرة"، هو أحد أفراد منتسبي كتائب أبو العباس، المدرجة ضمن قوائم الإرهاب الخليجية والأمريكية.

وذكرت المصادر ان القاتل سبق وأن فر من مدينة تعز، برفقة كتائب أبو العباس الإرهابية، وان شقيقه ويدعى نبيل قُتل ، في مواجهات مسلحة، قبل سنوات، بين الجيش الوطني وتلك الكتائب الإرهابية.

وينحدر القاتل الصرة، إلى محافظة لحج، وسبق وأن احتجزت، عناصر محسوبة على كتائب أبو العباس، مدير شرطة تعز السابق، جمال الشميري، أثناء ذهابه برفقة عائلته لأداء مناسك الحج، للمطالبة بالإفراج عن أحمد الصرة، حيث كان محتجزًا في سجون الأمن بتعز. وفقا لمصادر أخرى.

من جهتها وجهت وزارة الداخلية في تعميم لها، الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المتهم باغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي، ويدعى (أحمد يوسف الصرة).

وجاء في التعميم، إن المدعو، أحمد يوسف الصرة، مطلوب لدى شرطة محافظة تعز، في قضية قتل المجني عليه ، مؤيد عبيدو ناصر حميدي - أردني الجنسية - يعمل رئيسا لفريق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وكانت حادثة اغتيال المسؤول الاممي يوم امس الجمعة في محافظة تعز لاقت تنديداً واسعا على كافة المستويات داخلياً وخارجياً.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.