رفضت التحقيق في وفاته.. مليشيا الحوثي تجبر أسرة مواطن توفي في احد سجونها بمحافظة إب على دفنه

أجبرت مليشيا الحوثي، أسرة مواطن على دفنه في محافظة إب، بعد يوم من وفاته، داخل إحدى سجونها، جراء الإهمال الذي تعرض له السجين خلال الأيام والأسابيع الماضية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن مليشيا الحوثي أجبرت أسرة السجين المتوفي "هاني أحمد مصلح عبادي" على دفنه في مديرية المخادر شمالي محافظة إب، دون أن يتم التحقيق في أسباب وملابسات الوفاة.

وأضافت المصادر، أن أسرة المتوفي تعرضت لضغوط كبيرة من قبل قيادات في مليشيا الحوثي، أجبرت أسرة "عبادي" على دفن نجلها الذي توفي في سجن تابع للمليشيا بمركز مديرية المخادر، نتيجة غياب الرعاية الطبية والاهتمام من قبل إدارة السجن.

وبحسب المصادر، فإن "عبادي" كان يعاني من مشاكل صحية في التنفس والكلى في سجن تابع لمحكمة المخادر، حيث كان داخل غرفة صغيرة مع 12 سجينا، وتدهورت حالته الصحية دون أن يجد استجابة لمطالبه ومطالب أسرته بإنقاذه ومنحه الرعاية الصحية.

ولفتت المصادر، إلى أن أسرة "عبادي" سبق وأن طالبت بترحيله للسجن الاحتياطي أو السجن المركزي بالمحافظة بدلا من سجنه في غرفة صغيرة ظل فيها لأربعة أشهر على ذمة "دين" لأحد الأشخاص.

وفي مطلع يونيو الماضي، توفي سجين يدعى "فيصل الصبري" داخل السجن المركزي بمدينة إب، جراء غياب الرعاية والاهتمام من قبل إدارة السجن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية