مليشيا الحوثي تستحدث منافذ جمارك وتفرض جبايات جديدة على التجار


فرضت مليشيا الحوثي، جبايات مالية جديدة تحت مسمى "الضرائب" على التجار في الجمارك التي استحدثتها بمداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيا فرضت جبايات مالية جديدة على التجار، في منافذها بمنطقة "نهم" بصنعاء، ومنفذ "عفار" بمحافظة البيضاء، وغيرها من المنافذ المستحدثة، ومنعت دخول الشاحنات التجارية إلا بعد دفع تلك الجبايات المالية.

وأضافت المصادر، أن المليشيا أبلغت التجار، الذين يملكون بيانا جمركيا بدفع أربعة عشر في المائة ضرائب جديدة، فيما فرضت على التجار الذين ليس لديهم بيان جمركي بدفع الضعف ثمانية وعشرين بالمائة.

وبحسب المصادر، فإن التجار رفضوا تلك الجبايات الجديدة، مؤكدين تجمعهم يوم السبت المقبل أمام مصلحة الضرائب في العاصمة صنعاء، للاحتجاج تنديداً بتلك الجبايات.

يأتي ذلك في إطار عملية النهب المستمرة لأموال المواطنين، في ظل المحاولات الدائمة لرفع سقف ضرائب المحاصيل الزراعية.

وسبق أن استخدمت المليشيا في جميع المنافذ المؤدية إلى صنعاء، عددا من موازين القياس الخاصة بتحديد كميات الغلة الزراعية من نبتة القات، بهدف مضاعفة الجبايات.

وفي محافظة إب، أفادت مصادر محلية أن المليشيا اختطفت عدد من المزارعين في ظل انتهاكات يومية تمارسها بمختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتها.

وجاءت هذه الانتهاكات المستمرة عقب رفض المزارعين دفع إتاوات مالية باهضة، فيما أودعتهم سلطات الحوثيين السجون، مشترطة دفع المبالغ المفروضة عليهم مقابل الإفراج عنهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية