لحج.. الوضع متوتر وعلى وشك الانفجار بين قوات طارق صالح وقبائل الصبيحة


تشهد مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج (جنوبي اليمن)، توترا على خلفية محاولة شخصيات موالية لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح قائد ما يعرف بقوات المقاومة الوطنية استحداث موقع عسكري لهم في المديرية.

وقالت مصادر محلية وقبلية أن رفضت قبائل الصبيحة تواجد أي قوات تابعة لطارق صالح المدعوم من الامارات في مناطقها وأن عدد من وجهاء ومشايخ الصبيحة أقرّوا برفض تواجد قوات طارق صالح في المناطق التابعة لهم.

وأضافت أن قبائل الصبيحة ترى أن أي استحداثات عسكرية بأنها مطامع لتمدد تلك القوات في مناطقهم ولا تمت لمواجهة الحوثيين بأي صلة على اعتبار أن مناطقهم تحررت قبل أكثر من سبع سنوات.

ولفتت المصادر ان قبائل الصبيحة تقف بشدة أمام مساعي طارق صالح للتوغل في مناطق الصبيحة وتشكيل وحدات عسكرية واستحداث معسكر لها في مديرية المضاربة ورأس العارة بعد أن كانت قد فتحت في وقت سابق أبواب التسجيل للتجنيد في صفوفها أمام المئات من أبناء المحافظات الجنوبية مقابل رواتب بالريال السعودي.

وتشهد العلاقة بين قبائل المضاربة وطارق صالح توترات خلال الآونة الأخيرة من بعد إقالته لقائد قوات الدعم والإسناد أبو ذياب الصبيحي العلقمي في منتصف يونيو الماضي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية