في جريمة مروعة وصادمة.. شاب يقتل والده وشقيقته في محافظة إب

قالت مصادر محلية أن شابا أقدم على قتل والده وشقيقته، في جريمة صادمة ومروعة وسط تصاعد جرائم العنف الأسري في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وبحسب المصادر، فإن الشاب "محمد عبده كداف"، أقدم على قتل والده وشقيقته نتيجة خلافات أسرية قبل ان يلوذ بالفرار في منطقة "جباح" بمديرية فرع العدين غربي محافظة إب.

ولاقت هذه الجريمة، غضب واستياء واسع لدى المواطنين، الذين طالبوا بسرعة محاسبة الجاني وإنزال أقسى العقوبات بحقه.

وخلال الآونة الأخيرة زادت وتيرة جرائم قتل الأقارب في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية، وتكاد تتحول إلى ظاهرة، بسبب الدورات الثقافية الحوثية التي تشجع على العنف والقتل.

وفي هذا السياق قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في وقت سابق، إن مسلحي ميليشيا الحوثي، قاموا منذ مطلع العام 2020 بقتل 44 من أقاربهم وذويهم، 11 أبا قتلوا على يد أبنائهم الحوثيين، و9 حالات قتل بحق أبنائهم الأطفال، تلاها قتل الزوجات بواقع خمس حالات، و4 أشقاء وشقيقات، إضافة إلى إصابة 10 آخرين إحداهما "أم"، فيما نجا أحد الآباء من موت محقق.

وأشار إلى أن هذه الجرائم التي تنشر عبر وسائل الإعلام لا تعكس الحجم الحقيقي لظاهرة "قتل الأقارب" من قبل عناصر ميليشيا الحوثي، وأعداد الضحايا، في ظل ما تفرضه الميليشيا من تعتيم على الأوضاع في مناطق سيطرتها، وقمع وإرهاب وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية