قوات لـ "المحرمي" وأخرى موالية للتحالف تتسلم مواقع في القصر الرئاسي والبنك المركزي من قوات تابعة للزبيدي

قال مصدر عسكري إن وحدات عسكرية تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي ونائب المجلس الانتقالي، عبد الرحمن المحرمي وأخرى موالية للتحالف، تسلمت أمس السبت، مواقع حيوية في العاصمة المؤقتة عدن، من قوات العاصفة التابعة لرئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

وأضاف المصدر أن الوحدات التابعة للمحرمي تمركزت في القصر الرئاسي الواقع بمنطقة معاشيق بمدينة "كريتر"، ومقر البنك المركزي، وذلك عقب انسحاب كتائب من قوات العاصفة التابعة بشكل مباشر لرئيس الانتقالي والعضو الآخر في مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزْبيدي بحسب "المصدر أونلاين".

وحسب المصدر فإن الوحدات العسكرية لم يتبين حجمها وتسميتها وتبعيتها لأي من مسميات القوات العسكرية الحالية، لكنه أكدا أن القوات على صلة بالمحرمي، مشيرا الى أن وحدات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع والتحالف تمركزت هي الأخرى في القصر الرئاسي.

ومنذ عام عززت قوات العاصفة انتشارها بشكل واسع النطاق في مدينة عدن، إذ فرضت سيطرتها بشكل كامل على مديريات كريتر والتواهي والمعلا وأجزاء محدودة من خور مكسر بالتوازي مع انتشارها في مواقع داخل القصر الرئاسي بكريتر والعديد من المنشآت الحكومية المهمة أبرزها مبنى البنك المركزي اليمني في المديرية ذاتها.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية