الإعلان عن الانتهاء من المرحلة الأولى من تفريغ خزان صافر


أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أنها استكملت المرحلة الأولى بعد تفريغ ثلث النفط الموجود في خزان "صافر" إلى الناقلة البديلة "اليمن"، في الستة أيام الأولى منذ بدء عمليتها.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، آخيم شتاينر، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "حتى الآن تم ضخ أكثر من 360 ألف برميل من خزان صافر إلى الناقلة البديلة (اليمن)".

وأضاف أن المضخات مستمرة في العمل واستكملت فرق العمل تفريغ خزانين مركزيين إلى الناقلة البديلة، وهو ما "يمثل ثلث الكمية الموجودة في خزان صافر، والتي تقدر بـ1.15 مليون برميل من النفط الخام".

وأكد شتاينر إلى أن عملية الإنقاذ تسير على قدم وساق من قبل الفرق الهندسية والفنية بقيادة الأمم المتحدة من أجل وقف كارثة التسرب النفطي في البحر الأحمر ونزع فتيلها.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة تفريغ مائتين وثلاثة وعشرين ألف برميل من النفط داخل الخزان العائم الذي يحمل أكثر من مليون برميل من النفط.

وكانت الأمم المتحدة بدأت مؤخرا، عملية تفريغ النفط من خزان صافر النفطي المتهالك قبالة شواطئ اليمن في ساحل البحر الأحمر، إلى سفينة جديدة تحمل اسم (اليمن)، في عملية يتوقع أن تستغرق 19 يوما، وذلك تجنبا لوقوع كوارث إنسانية وبيئية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية