تركيا.. حادثة اعتداء عشرات الاتراك على شاب يمني واخيه بإسطنبول تثير جدلاً والسفارة اليمنية في أنقرة تصدر بيانا توضيحياً

أصدر السفارة اليمنية في أنقرة بيانا توضيحيا حول حادثة اعتداء مجموعة من الاتراك على طفلي عائلة يمنية في مجمع كرستال شهير بمدينة إسطنبول مساء يوم أمس الاثنين.

وقالت السفارة في بيانعها بانها تابعت بكل اهتمام ومسؤولية حادثة الشجار التي وقعت بين عائلتين يمنية وتركية بمدينة إسطنبول واستمعت الى والد الطفل الذي روى الحادثة.

وأكدت السفارة بيناها إن السلطات التركية احتجزت أحد المعتدين على الشابين، ضمن مسار التحقيق الذي تجريه في واقعة الاعتداء داخل مجمع سكني بمدينة اسطنبول.

السفارة أوضحت أنها على تواصل عبر القنوات الدبلوماسية مع الجهات التركية المختصة، وعلى استعداد لتقديم الدعم القانوني اللازم للدفاع عن الشابين.

ولفتت السفارة الى انها تقف الى جانب جميع ابناءها في تركيا وانها لن تدخر جهدا في خدمتهم داعية جميع اليمنيين في تركيا الى الالتزام بالقوانين وتجنب أي حوادث من شأنها ان تسئ للعلاقات اليمنية التركية المتينة.

وكانت حادثة اعتداء عش رات الاتراك على طفل يمني واخية بالضرب في احد المجمعات السكينة بمدينة إسطنبول اثارت موجة من الردود على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت مصادر إعلامية تركية أن الجهات الرسمية في إسطنبول تتابع عن قرب تطورات قضية الاعتداء على الفتى اليمني داخل مجمّع "كريستال شهير" بمنطقة أسنيورت.

وذكرت المصادر أن نائب وزير الداخلية لشؤون الأجانب اتصل بمسؤولين في الجالية اليمنية وطلب تفاصيل حول الحادثة.

كما تلقت الجالية اليمنية اتصالين منفصلين من قبل كلّ من والي إسطنبول ومدير إدارة الهجرة في إسطنبول، حيث أبلغا اهتمامهم الشديد بمتابعة القضية عن كثب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية