تعرف على الشروط الحوثية لن يرغب بالالتحاق في المعهد العالي للقضاء (وثائق)

كشفت وثائق مسربة عن شروط جديدة فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية، للراغبين بالالتحاق في المعهد العالي للقضاء في العاصمة صنعاء، وحصرهم بأفرادها والموالين لها.

وتضمنت الوثائق التي تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي شروط المليشيا والتي منها أن يكون المتقدم للتسجيل في المعهد من أسرة لها دور فاعل في الحرب ومواجهة الحكومة المعترف بها دوليا، والتحالف العربي الداعم لها، وتقديم ما يوضح إسهاماته في ذلك.

كما أوضحت الشروط الحوثية السلالية وفقاً للوثائق، أن يكون المتقدم حاصلاً على دورات ثقافية وفكرية حوثية، ومشاركاً في جبهات القتال، بالإضافة إلى إلزام المتقدمين بكتابة نبذة عما يسمى الرصيد الجهادي والتزام المتقدم بجاهزيته في أي وقت وظرف للالتحاق بجبهات القتال في حال تم استدعاؤه من قبل القادة الميدانيين.

استمارة القبول بالمعهد احتوت على تصديق الطالب على المعلومات التي يقدمها من قبل كل من مدير المديرية التي ينتمي إليها، ومدير الأمن في المحافظة التي يتبعها، ومدير المخابرات ومندوب التعبئة في المحافظة، والمشرف العام في نطاقها إضافة إلى المحافظ.

الناشطون اعتبروا تلك الشروط تمييزية وعنصرية، بهدف منع عموم الراغبين في دراسة القضاء من الالتحاق بالمعهد، وحصر ذلك في أنصار وعناصر المليشيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية