مليشيات الحوثي تفرج عن 7 من عناصر تنظيم القاعدة


قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، افرجت خلال اليومين الماضيين، عن سبعة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد إخضاعهم لدورة طائفية، وسط تساؤلات عن العلاقة بين التنظيمين، الحوثي والقاعدة.

وذكرت المصادر بحسب "وكالة خبر"، أن مليشيا الحوثي أفرجت خلال يومي الأربعاء والخميس، عن سبعة عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي، وينحدرون من مناطق قيفة التابعة لمديرية رداع عاصمة محافظة البيضاء.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات أخضعت العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة، لدورة طائفية حوثية، ولمدة 45 يوماً، في أحد المقرات التي حولتها المليشيات إلى مركز تعبوي لها، في العاصمة المختطفة صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن عملية الإفراج هذه أثارت العديد من التساؤلات والاستفسارات عن مدى العلاقة بين تنظيمي الحوثي والقاعدة الإرهابيين، خصوصاً وأن من تعتقله المليشيات يتم إيداعه في سجونها لفترة طويلة لا تقل عن عام كامل في أبسط القضايا.

وكانت قيادات أمنية في صفوف المليشيات زعمت أنها ألقت القبض على السبعة العناصر قبل حوالى شهرين من الآن، أثناء عملية وصفتها بالناجحة في مناطق قيفة برداع، وتم نقلهم إلى سجون العاصمة المختطفة صنعاء، وأجرت التحقيقات معهم لمدة خمسة أيام فقط، ثم حولتهم إلى دورة تعبوية لمدة 45 يوما.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية