أزمة الكهرباء في عدن تعود مجدداً ومدة الانقطاع تصل إلى 17 ساعة


بعد أيام على استقرار نسبي لم يتجاوز أسبوعاً، عادت انقطاعات التيار الكهربائي في عدن، جنوبي اليمن، في معاناة تكاد لا تنتهي منذ سنوات.

وأكدت مصادر محلية، الجمعة، أن انقطاعات التيار الكهربائي عادت مجددا، حيث بلغت 4 ساعات مقابل ساعتي توليد للطاقة، أي ما يقارب 17 ساعة كل 24 ساعة.

وأرجع مصدر في مؤسسة كهرباء عدن الأسباب إلى قرب نفاد مخزون الوقود الذي وصل قبل نحو أسبوع، متوقعا ارتفاع ساعات الانقطاع خلال الساعات والأيام القادمة.

ومطلع الأسبوع الجاري اندلعت احتجاجات شعبية غاضبة في عدد من شوارع مديريات عدن، أضرم خلالها المحتجون النيران في الإطارات التالفة، وقطعوا الطرقات الرئيسية احتجاجا على تردي الخدمة.

وسادت حالة توتر بين المحتجين وقوة أمنية، أسفرت عن احتجاز عدد من المشاركين في الاحتجاج، أعقبها احتجاجات مناوئة للاعتقالات، تطورت إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

وكانت حالة من الاستقرار قد سادت منظومة الكهرباء، إلا أن الانقطاعات تجددت الساعات الأخيرة الماضية، نتيجة قرب نفاد الوقود بحسب المصدر، وهي المعاناة التي تشكو منها محطات الطاقة بصورة مستمرة خلال السنوات الست الأخيرة، دون أن تتخذ الجهات الحكومية المعنية حلولا جذرية لإنهاء المعاناة.

وتتفاقم المعاناة بالنسبة للمرضى والأطفال والنساء وكبار السن في فصل الصيف، مع ارتفاع الحرارة في مديريات عدن الساحلية، التي تتخطى في الغالب 40 درجة مئوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية