استطلاع رأي: 77 ٪ من المشاركين يعتقدون أن اتفاقية بيع الاتصالات لشركة إماراتية صفقة فساد


أظهرت نتائج استطلاع رأي اليكتروني على منصة "إكس" تويتر سابقا- أن 77 بالمئة من اليمنيين ينظرون إلى الاتفاقية التي أقرتها الحكومية اليمنية مع شركة (NX) الإماراتية للاتصالات كـ"صفقة فساد وخيانة وطنية".

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع "المصدر أونلاين" على حسابه بمنصة إكس ونشره الجمعة الماضية واستمر حتى مساء الإثنين، وصوت فيه 688 مشاركا، فإن 77.2 بالمئة من المشاركين يعتقدون أن الحكومة تورطت في صفقة فساد وخيانة وطنية بإقرارها اتفاقية تمنح شركة إماراتية الحق الحصري لإنشاء شركة اتصالات في عدن دون التزام بالمرجعيات القانونية والدستورية، ونشر تفاصيل الصفقة.

واعتبر 22.8 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن إقرار الحكومة للصفقة "إنجاز وعمل وطني محترم".

وأثارت الاتفاقية على مدى الأسابيع والأشهر الماضية الكثير من الضوضاء، وصلت أوجها مع إصدار اللجنة البرلمانية تقريرها الأسبوع الماضي والذي اتهمت فيه الحكومة بخرق الدستور وارتكاب مخالفات قانونية جسيمة.

ووجهت رئاسة البرلمان الحكومة، بالإلغاء الاتفاقية وأي إجراءات تمت فيها، وإعادة النظر فيهما بما يحفظ حق الدولة وممتلكاتها وسيادتها.

توصيات البرلمان الملزمة للحكومة، تجاهلتها الأخيرة، وذهب رئيسها في مؤتمر صحفي الاثنين، إلى اتهام مجلس النواب بالمزايدة السياسية، مشككا في شرعية اللجنة ودستورية تشكيلها، وتقريرها الذي قال إنها استند إلى ادعاءات ومزاعم.

وقال معين عبدالملك في المؤتمر الصحفي، إن الاتفاقية مع الشركة الإماراتية ليست سرية، وأنه تم إقرارها بند بند في مجلس الوزراء ورفعها مع الوثائق المتعلقة بها إلى مجلس القيادة الرئاسي أعلى سلطة في الدولة، متعهدا بالبرد على تقرير البرلمان، ونشر التفاصيل للرأي العام.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية