رئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين يرفض استيعاب الطلاب العائدين من السودان


رفض منتحل منصب رئيس جامعة صنعاء المدعو "قاسم عباس" المعين من قبل مليشيات الحوثي معالجة مشكلة الطلاب العائدين من السودان.

وقال الطلاب العائدون إنهم تفاجئوا بعدم قبولهم في جامعة صنعاء ورفض رئيسها لقرار وزارة التعليم العالي القاضي باستيعابهم، مشيرين إلى أن عباس أصبح يعتبر جامعة صنعاء مستقلة ولا تشملها قرارات وزارة التعليم العالي.

وذكر الطلاب أن "أي طالب يرغب بالدراسة في جامعة "القاسم عباس" (صنعاء سابقاً) عليه إحضار وثائقه معمدة ودفع الرسوم كاملة.

وقال الطلاب في رسالة وجهوها إلى البرلمان الخاضع لسيطرة المليشيات في صنعاء إن "رئيس جامعة صنعاء رفض رفضا قاطعا المعالجات التي وضعت من قبل وزارة التعليم العالي للمرة الثانية ضاربا عرض الحائط التوجيهات والقرارات الصادرة من كافة السلطات العليا، بالرغم أن تلك المعالجات نوع من التحايل والإجحاف بحقنا كطلبة متضررين ووضعهم إنساني بحت".

وأضاف الطلاب العائدون في رسالتهم: ومع ذلك رضينا بها كي لا يضيع مستقبلنا، ناهيك عن تعامله الفظ والمتعالي مع طلبة العلم، حيث تكلم حرفيا بأن جامعة صنعاء مؤسسة مستقلة وان قرارات وزارة التعليم العالي أو أي جهة أخرى ليست ملزمة له وأنه لن يقبل أي طالب إلا بإحضار وثائقه الرسمية معمدة، ودفع الرسوم كاملة.

وأشار الطلاب إلى أن ما جرى بالسودان والظروف التي يعرفها الكل يجعل من الصعوبة بمكان استخراج أي وثائق رسمية في الوضع الحالي، وخصوصا بأن الحرب لا زالت دائرة هناك، وأيضا توقف وتعليق الدراسة بالجامعات من قبل وزارة التعليم العالي السوداني.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية