مقتل واصابة 5 اشخاص بانفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي جنوب الحديدة


توفي مواطن وزوجته وأصيب ثلاثة من أفراد أسرتهم بجروح خطيرة، مساء الثلاثاء، إثر انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن المواطن "حسن الضبيبي" قتل مع زوجته بانفجار لغم حوثي في حي الزهور بمديرية الحالي بمدينة الحديدة، كما تسبب الانفجار بإصابة ثلاثة من أفراد الأسرة بينهم طفل بترت إحدى ساقيه.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من مقتل الشاب "ساهر سعيد خميس غلاب" البالغ من العمر 24 عاما، بانفجار لغم حوثي في وادي الجاح الأسفل، غرب مديرية التحيتا.

وتعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالألغام الحوثية والمتفجرات من مخلفات الحرب، حيث تسببت حوادث انفجار تلك الألغام بمقتل وإصابة مئات المدنيين في المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

وتشير تقارير حقوقية إلى أن مليشيات الحوثي زرعت مئات الالاف من الألغام وحوّلت اليمن إلى أكبر حقل ألغام في العالم، عبر زراعة الألغام الأرضية في المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها، متسببة في سقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خاصة من الأطفال والنساء وكبار السن، فضلا عن أنه يتم زراعة هذه الألغام من دون خرائط في الجبال والوديان والسهول والأحياء السكنية، الأمر الذي يجعل نزعها صعباً للغاية، وفقاً لمصادر حقوقية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية