ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيات الحوثي تحول اليمن الى ساحة لاختبار الصواريخ الإيرانية


ظهر وزير الدفاع الروسي وهو يتطلع إلى صاروخ جديد إيراني الصنع استخدمته جماعة الحوثي المسلحة في اليمن.

ووفقا لصور متداولة فقد تم رصد صاروخ كروز غير محدد يبلغ مداه حوالي 1 كيلومتر، أو 500 ميلا، في لقطات لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو وهو يزور المنشآت العسكرية الإيرانية، يوم الأربعاء، وفقا لمقطع نشر على موقع اكس، تويتر سابقا.

وكتب حساب “الدفاع الإيراني” غير الرسمي أن الصاروخ “يبدو مطابقا” لصاروخ قدس-3 الذي تستخدمه قوات الحوثيين المدعومة من طهران في اليمن، مضيفا أن صاروخ كروز هذا “سيكون مناسبا تماما لروسيا”.

وقال الخبير العسكري ديفيد هامبلينغ لصحيفة نيوزويك الأمريكية: هناك القليل جدا من التفاصيل المتاحة حول تطوير هذا الصاروخ، واهتمام روسيا المحتمل بالتكنولوجيا. لكنها تشبه إلى حد كبير قدس-3 المستخدمة في اليمن، والتي ربما كانت ساحة اختبار لهذا النوع من الصواريخ.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن شويغو زار الحرس الثوري الإيراني خلال رحلته إلى البلاد هذا الأسبوع، و”شاهد أسلحة صاروخية ومركبات جوية بدون طيار، بالإضافة إلى معدات دفاع جوي إيرانية الصنع”. وتشير الصور واللقطات من الزيارة إلى أن شويغو شاهد أيضا ذخيرة إيران المضادة للطائرات “المتسكعة”، والمعروفة باسم الصاروخ 358.

وتدعم إيران جماعة الحوثي بالأسلحة المتقدمة مثل الصواريخ الذكية والباليستية والطائرات دون طيار، التي استهدفت السعودية والإمارات.

(يمن مونيتور)

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.