خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
هو الثاني خلال ساعات.. انفجار يودي بحياة 4 من عناصر قوات الانتقالي بمحافظة أبين


لقي أربعة جنود من قوات ما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات بانفجار عبوات ناسفة، مساء أمس في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، بعد ساعات من انفجار مماثل أدى إلى مقتل أربعة آخرين في محافظة شبوة المجاورة.

وقالت مصادر محلية، إن أربعة جنود من قوات المجلس الانتقالي قتلوا مساء أمس وجرح آخر جراء انفجار استهدف دورية لهم في وادي الرفض شرق مديرية موديه، شرقي أبين.

وأوضحت المصادر أن القتلى هم (جابر صالح جعول، محمد فضل القطيبي، مهيب عادل العومة، وسالم مهدي عبدالله بابكر).

وجاءت الحادثة بعد ساعات من انفجار مماثل استهدف سيارة اسعاف تابعة لتشكيل مسلح يطلق عليه "قوات دفاع شبوة" تدعمه الامارات، وأدى إلى مقتل أربعة من أفراد القوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، في محافظة شبوة.

وخلال الأشهر الأخيرة قتل وأصيب عشرات الجنود في هجمات متكررة تتعرض لها قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في عدة مديريات بالمحافظة، يُعتقد أن "تنظيم القاعدة" من يقف وراءها.

ومنذ إطلاق قوات المجلس الانتقالي قبل أكثر من عام عملية عسكرية تحت مسمى "مكافحة الإرهاب" في أبين، قتل وأصيب العشرات من عناصرها في هجمات منسوبة للقاعدة.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.