مجلس الأمن يدين بشدة الهجوم الحوثي على القوات ويدعو إلى وقف مستدام لإطلاق النار في اليمن

أدان مجلس الأمن الدولي "بشدة" هجوم الحوثيين، على الحد الجنوبي للسعودية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بصفوف الجنود البحرينيين.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الجمعة، حيث "أدان أعضاء مجلس الأمن بشدة الهجوم الفظيع والمتصاعد بطائرات بدون طيار، المنسوب للحوثيين، على أفراد من القوات المسلحة لمملكة البحرين العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

 

واعتبر البيان أن الهجوم "يشكل تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك في اليمن".

 

ودعا البيان، إلى "إنهاء جميع الهجمات الإرهابية"، مجددين "القلق إزاء استهداف البنية التحتية المدنية في المدن الواقعة على الحدود الجنوبية للسعودية".

 

وطالب البيان جميع الأطراف بإحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي"، مشيرا إلى أن "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني".

 

وشدد أعضاء مجلس الأمن على "الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف مستدام لإطلاق النار وأكدوا دعمهم القوي المستمر للجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني في نهاية المطاف".

 

وجدد البيان، دعم المجلس للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في جهوده الرامية إلى التوصل إلى "تسوية سياسية تفاوضية وشاملة يقودها ويمتلكها اليمنيون على أساس المرجعيات المتفق عليها وبما يتفق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية