مليشيات الحوثي تواصل منع مدارس محافظة إب من إقامة أنشطة تتناول ثورة 26 سبتمبر

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية منع مدارس محافظة إب من إقامة إذاعات مدرسية وأنشطة طلابية تتناول ثورة 26 سبتمبر المجيدة، بعد التظاهرات الشعبية الواسعة التي شهدتها المحافظة احتفاء بذكرى ثورة سبتمبر.

وقالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وجهت مديري المراكز التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية، في تعميم لها، بمنع إقامة أي أنشطة بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وشددت على الاستمرار في فعاليات المليشيا بذكرى "المولد" حتى نهاية شهر ربيع الأول الجاري.

وذكر مديرو مدارس تلقيهم اتصالات وبلاغات عدة من قيادات في مليشيا الحوثي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، تقضي بمنعهم من إقامة أي أنشطة تتعلق بثورة 26 سبتمبر وتهدد من يخالف توجيهاتها بعقوبات.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، نفذت عدد من مدارس محافظة إب فعاليات احتفائية بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر بالتزامن مع عمليات منع وقيود فرضتها مليشيا الحوثي على أبناء المحافظة تقضي بمنع أي احتفاء بالثورة اليمنية.

وأوضحت مصادر تربوية، بأن عددا من مدارس المحافظة، أقامت فعاليات احتفائية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، مشيرة إلى أن عددا من المدارس تعتزم تنفيذ أنشطة احتفائية خلال الأيام القادمة، ضمن إصرار مجتمعي على الاحتفاء الواسع بالثورة الخالدة.

يشار إلى أن احتفالات أبناء محافظة إب، خلال الأعوام الماضية، بذكرى ثورة سبتمبر، أثارت الاستياء لدى قيادات المليشيا التي عاقبت مديري مدارس وشخصيات كانت وراء فعاليات بذكرى سبتمبر الأعوام الماضية، لتكثف هذا العام من قيودها بهدف منع أي عملية احتفاء شعبية بالمناسبة، غير أنها منيت بفشل ذريع.

وفي مطلع الأسبوع الماضي، وجهت المليشيا بمنع إقامة أي أنشطة أو فعاليات احتفائية بذكرى ثورة سبتمبر، كما وجهت بمنع التجمعات في الحارات والأحياء السكنية، بهدف منع أي تظاهرات احتفائية بذكرى الثورة، وهو الأمر الذي فشلت فيه وقوبلت برفض شعبي عارم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية