حضرموت.. اشتباكات بين فصائل موالية للإمارات ومواطنين في المكلا ومرجعية حضرموت تطالب بالتحقيق


شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن)، الثلاثاء، اشتباكات عقب مداهمة ما يسمى بقوات النخبة الحضرمية (فصائل موالية للإمارات)، حملة مداهمات واعتقالات جديدة في مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مجاميع من النخبة الحضرمية داهمت عشرات المنازل في عدد من أحياء المدينة، واعتقلت العشرات، بتهمة المشاركة في احتجاجات سابقة طالبت بتحسين الخدمات وخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

وذكرت المصادر أن اشتباكات اندلت في منطقة الديس بين مجاميع النخبة والمواطنين، أسفرت عن سقوط جرحى خلال عملية المداهمات التي روعت النساء والأطفال.

وتبادل ناشطون مقاطع فيديو تظهر مداهمة قوات النخبة لمنازل المواطنين بطريقة مروعة وسط ذعر النساء والأطفال اثناء عملية الاقتحام.

وتأتي المداهمات في ظل توترات بين السعودية والإمارات في حضرموت، في مساع من ابوظبي لتحقيق الانفصال عبر مليشيا المجلس الانتقالي التي تدعمه.

وفي سياق متصل طالبت مرجعية قبائل حضرموت اللجنة الأمنية في المحافظة بالتحقيق في التجاوزات التي رافقت مداهمات الحملة الأمنية بمدينة المكلا.

وشدد أمين عام مرجعية قبائل حضرموت المساعد "سلطان التميمي"، على ضرورة محاسبة مرتكبي تلك التجاوزات، وإطلاق سراح من لم تثبت عليه أي تهمة من المعتقلين، حيث كان المحافظ "مبخوت بن ماضي" أقر باحتجاز مواطنين أبرياء، ووعد بالإفراج عنهم.

وأشار إلى أن المواطنين في حضرموت يحترمون القضاء والقانون، ويشيدون بيقظة الأجهزة الأمنية وقيامها بواجبها، ويرفضون في الوقت ذاته أي تجاوزات تروع الأسر وتمتهن كرامة الإنسان.

وكان ناشطون انتقدوا اقتحام الحملة الأمنية بالمكلا لمنازل المواطنين وترويعهم، حيث أظهر أحد المقاطع المتداولة عناصر مسلحة (ملثمة) توجه أسلحتها باتجاه الأطفال والنساء.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية