المستوطنون اليهود يواصلون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى


اقتحم العشرات من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط إجراءات وتدابير أمنية مشددة، تخللها فرض قيود مشددة على دخول المصلين المسلمين وخصوصا الشبان، فيما أُصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة ترمسعيا، شمال شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، بأنّ المقتحمين أدوا صلوات وطقوساً تلمودية خلال الاقتحامات والمسيرات الاستفزازية، والتي تتم بوتيرة عالية بمشاركة حاخامات ورؤساء جمعيات استيطانية وأعضاء كنيست من اليمين، وطلاب جامعيين، ووسط دعوات لتكثيف الاقتحامات من قبل جماعات يهودية متطرفة.

وانتهت قبل ظهر اليوم، جولة الاقتحامات الأولى للمسجد الأقصى بمشاركة 1047 مقتحماً، وكان بين المقتحمين عضو الكنيست عميت هليفي، بحسب ما أكده الناطق الإعلامي باسم دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس محمد الأشهب لـ"العربي الجديد".

وتمت الاقتحامات وسط إجراءات وتدابير أمنية مشددة ومنع الصحافيين من تصوير المقتحمين، فيما أدت مجموعات من المقتحمين حلقات رقص في منطقة باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى.

وواصل المستوطنون اقتحاماتهم الاستفزازية في معظم أنحاء البلدة القديمة من القدس وخارج أسوارها، والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم، كما حدث طيلة الليلة الماضية وفجر اليوم خاصة في شارع الواد، وعقبة الخالدية، وحي باب السلسلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية