مسؤول حكومي: ميليشيا الحوثي تربط ملف السياسي المختطف "قحطان" بأسماء وهمية لإفشال ملف الاسرى

أكد نائب رئيس الوفد الحكومي المعني بملف الأسرى والمختطفين ماجد فضائل، يوم الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي ما زالت تعرقل وتتعنت في الملف الإنساني وتعمل دوماً على إفشاله.

وقال فضائل في تصريحات اعلامية ان مليشيات الحوثي تعرقل ملف الاسرى من خلال ربط ملف السياسي المختطف والمشمول بقرار مجلس الأمن 2216 محمد قحطان، بأسماء وهمية لا وجود لها في مارب أو أي جهة أخرى تتبع الحكومة الشرعية.

وأوضح فضائل في تصريح نقله "المصدر اونلاين" أن ميليشيا الحوثي ربطت "الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان، أو إنجاز صفقة تبادل يكون من ضمنها، بالكشف عن ومبادلته بأسماء وهمية لا نعلم لها وجود".

وأشار إلى أن "ميليشيا الحوثي تصر إصراراً عجيباً وغريباً على وجود هذه الأسماء في مارب، رغم ردنا عليهم مراراً وتكراراً منذ اتفاق استوكهولم بأنه لا وجود لهم، ولا علم لنا بهم".

وأكد فضائل أنه "لا وجود لهذه الأسماء في مارب أو أي جهة أخرى تتبع الحكومة الشرعية"، معتبراً "ربط السياسي محمد قحطان بتلك الأسماء هو تعنت وإصرار على إفشال الملف وتجميده".

يذكر ان مليشيات الحوثي كانت قد اتهمت التحالف العربي والحكومة المعترف بها دولياً في وقت سابق بالتعنت والمماطلة في ملف الأسرى، والذي يشهد حالة من الجمود منذ الصفقة الأخيرة التي تمت في شهر أبريل الماضي، برعاية الأمم المتحدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية