خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
بسبب خلافات بين تاجرين.. قطاع قبلي في لحج لسائقي النقل الثقيل من أبناء إب


قالت مصادر محلية، الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن قطاعا قبليا نصب بمحافظة لحج، لسائقي النقل الثقيل من أبناء محافظة إب.. مشيرة إلى ان مسلحين قبليين يحتجزون شاحنات النقل الثقيل في منطقة "الحد" بمديرية يافع بمحافظة لحج.

واكدت المصادر إن أكثر من عشرين سائقا تم احتجازهم مع شاحناتهم من قبل المسلحين الذين نصبوا قطاعا مسلحا، بهدف احتجاز سائقي النقل الثقيل المنتمين لمحافظة إب.

وأضافت المصادر أن القطاع المسلح جاء بسبب خلافات بين تاجر من أبناء محافظة إب يدعى "فارس الجماعي" وشخص من أبناء يافع يدعى "محمد أحمد الجوهري" يعمل في مجال الصرافة والتحويلات المالية.

وأفادت المصادر أن مساعي حل الخلافات بين التاجر والصراف باءت بالفشل، لينعكس الخلاف بينهما على سائقي النقل الثقيل الذين ليس لهم علاقة بالخلافات ولا يعرفون التاجر أو تربطهم به أي مصالح مشتركة.

وطالب السائقون، وجهاء يافع والجهات الأمنية والعسكرية التدخل للإفراج عنهم ورفع القطاع الذي لا يزال مستمر ويجري احتجاز أي سائق شاحنة نقل ثقيل ينتمي لمحافظة إب.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.