نائب الرئيس الاسبق: ثورة 14 أكتوبر امتداد لـ26 سبتمبر وكل احتلال إلى زوال


قال نائب الرئيس السابق الفريق علي محسن الأحمر، إنه ومثلما كان استقلال اليمن وتحرره بثورة 14 أكتوبر، ملهما لتحرير مختلف البلدان العربية من الاحتلال البريطاني، فإن النضال العربي الفلسطيني اليوم سيثمر حرية وانتصاراً واستقلالاً.

وأضاف الأحمر في تغريدة مطولة على حسابه بتويتر، أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة والظافرة ضد الاحتلال امتداد لثورة 26 سبتمبر، ونتيجةً طبيعيةً لواحدية الثورة ولتضافر والتحام قيادات وأحرار الثورتين، وتمسكهم بوطنهم الكبير وبحتمية تحريره ونهضته واستقلاله.

وأوضح الأحمر أن "إيمان الثوار الأحرار بهذه المبادئ (..) هو ما يتوجّب على أجيال اليمن المتعاقبة الإيمان به، لضمان صون هذه المكتسبات الغالية وعدم إهدار وإضاعة تلك التضحيات العظيمة".

وأشار الأحمر إلى "الرصاصة الأولى التي أطلقها المناضل الفذ راجح بن غالب لبوزة ورفاقه الأحرار، في جبال ردفان الشماء"، والتي "أشعلت النار في جسد الإمبراطورية التي لم تكن تغرب عنها الشمس، وظلت الشعلة تتوقد وتتوهج حتى كان يوم الاستقلال المجيد في الـ30 من نوفمبر 1967م".

وأكد الفريق الأحمر، "أن كل احتلال إلى زوال، وكل صاحب حق يمتلك العزيمة والإيمان سيستعيد حقه وإن طال الزمن، هذه هي قصة نضال شعبنا وثوار الحركة الوطنية، ضد احتلال غاشم وضد كهنوتٍ إمامي ظالم".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية