14 سيناتور جمهوري يقدمون مشروعاً في مجلس الشيوخ الأمريكي لإعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

قدم الأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، بيل كاسيدي (جمهوري من لوس أنجلوس)، وستيف داينز (جمهوري من ميشيغان)، و12 من زملائهم الجمهوريين، مشروع قانون للوقوف ضد عدوان الحوثيين وإعادة تصنيفهم، كمنظمة إرهابية أجنبية نظرًا لأعمالهم الرامية إلى زعزعة استقرار المنطقة، والتهديد الأمني الذي يشكلونه على الولايات المتحدة، ومؤخرًا، تورطهم في الصراع المستمر في إسرائيل، بما في ذلك الهجمات الأسبوع الماضي.

وقال الدكتور كاسيدي: "إذا كانت إدارة بايدن جادة في دعم إسرائيل، فيجب على الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين على حقيقتهم، كمنظمة إرهابية أجنبية".

وأضاف: "بينما تواصل المنظمات الإرهابية شن الحرب على إسرائيل، يجب علينا أن نقف إلى جانب أحد أعظم أصدقائنا وحلفائنا".

وتابع: “تحتاج إدارة بايدن إلى إرسال رسالة قوية وحاسمة إلى النظام الإيراني مفادها أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي، وتشاهد وكلاء إيران يحاولون تدمير إسرائيل. إن الفظائع التي لا توصف، والتي شهدناها خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت على أيدي الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران".

وقال السيناتور داينز: "مع تصاعد الوضع في إسرائيل وإقحام الحوثيين أنفسهم في الصراع، يجب على الولايات المتحدة إعادة تصنيف الحوثيين على الفور كمنظمة إرهابية أجنبية وفرض عقوبات من شأنها أن تساعد على تعزيز أمننا القومي وإضعاف المنظمات الإرهابية".

وفي 19 أكتوبر 2023، اعترضت البارجة كارني صواريخ كروز وطائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون من اليمن.

وصنف وزير خارجية ترامب، مايك بومبيو، الحوثيين على أنهم منظمة إرهابية أجنبية في 19 يناير 2021. وبعد شهر واحد تقريبًا، ألغى وزير خارجية بايدن، أنتوني بلينكن، تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية.

وانضم إلى كاسيدي وداينز أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي روجر مارشال (جمهوري من كانساس)، بيل هاغرتي (جمهوري من تينيسي)، سوزان كولينز (جمهورية من ميريلاند)، جوني إرنست (جمهوري من آيوا)، ماركو روبيو (جمهوري من فلوريدا)، روجر ويكر. (جمهوري - مساساتشوسيس)، جون باراسو (جمهوري من وايومينج)، سينثيا لوميس (جمهورية من وايومينج)، شيلي مور كابيتو (جمهوري من ويست فيرجينيا)، بيت ريكيتس (جمهوري من نبراسكا)، جون كينيدي (جمهوري من لوس انجلس)، وكاتي بريت (جمهوري من ألاباما) في تقديم مشروع القانون.

وكان السيناتور كاسيدي قد وجه رسالة مع مجموعة من السيناتورات إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يحثونه فيها إلى إعادة تصنيف جماعة الحوثي ضمن قائمة الجماعات الإرهابية الأجنبية.

(المصدر اونلاين)

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية