ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

صنعاء.. وفاة مختطف تحت التعذيب في سجن حوثي ومنظمات حقوقية تدين الجريمة


توفي مختطف في العشرينيات من عمره، تحت التعذيب داخل أحد سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء، شمالي اليمن.

وقالت مصادر حقوقية، إن الشاب (عزالدين صالح محمد محمد الحبجي ـ 28 عاماً) توفي تحت التعذيب في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

وأضافت المصادر أن المليشيا نقلت جثة الضحية إلى مستشفى القدس وتعتزم التنصل من الجريمة، وإظهار الحادثة وكأنها وفاة طبيعية، على الرغم من أن آثار التعذيب الوحشي ظاهرة في جسده.

وبحسب المصادر فإن (الجبحي) من أبناء قرية (الغول مسود) بعزلة الحبج في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وظل في الاختطاف لما يقارب من سنة وشهرين، وقد تنقل في سجون المليشيا في السوادية وذمار وصنعاء.

بدورها اتهمت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري مليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن بتعذيب المختطف عزالدين الحبجي حتى الموت.

وقالت المنظمة في بيان لها أن المليشيات الحوثية قامت "بتعذيب المختطف عزالدين الحبجي على فترات متفاوتة طيلة مدة اختطافه واستمر في التعرض لعمليات التعذيب الممنهج من قبل المليشيات الحوثية التي تنتهج أساليب وحشية بحق المختطفين الذين تعتقلهم في سجونها ومعتقلاتها السرية".

وتأتي هذه الجريمة امتداداً لجرائم التعذيب التي تشهدها سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل حالة الإفلات من العقاب، حيث رصدت وزارة حقوق الإنسان، أكثر من (350) حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات المليشيا الحوثية، خلال سنوات الانقلاب.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.