الأجهزة الامنية تضبط خلية حوثية بالتزامن مع وصول تعزيزات للمليشيا

أعلنت الأجهزة الأمنية بتعز، ضبط خلية تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية المعافر، وإحالتها للجهات المختصة، دون مزيد من التفاصيل.

وقال مدير أمن المعافر العقيد أنور البريهي في تصريح لقناة بلقيس، إن الوضع الأمني في المديرية مستقر مع استمرار ملاحقة المطلوبين أمنيا.

وأوضح أن الأمن في المديرية ضبط خلال الأيام الماضية خمس عصابات متهمة بسرقة الدراجات النارية والمواشي، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال ملفاتهم وإحالتها الى الجهات المختصة.

وكشف البريهي عن إحالة أكثر من مائة وخمس وثلاثين قضية من الأمن إلى النيابة بالمديرية خلال شهرين، كما شكا من عملية تسيس القضايا الأمنية في المديرية، قائلا أنها تصعّب كثيرا من عمل الأجهزة المختصة.

ويتزامن ذلك مع دفع مليشيا الحوثي قبل أيام بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه محافظة تعز، بالتزامن مع شنّ قواتها هجمات مدفعية على المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة إب المجاورة أن المليشيا الحوثية دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من ريف محافظة صنعاء وذمار وإب باتجاه جبهات القتال في تعز، مؤكدة أن التعزيزات الجديدة تجاوزت 24 عربة عسكرية على متنها أعداد من المجندين، ومرت هذه العربات في مناطق الدليل ومفرق حبيش والدائري الغربي في مدينة إب متجهة صوب تعز.

وتزامنت هذه التعزيزات مع استمرار المليشيا الحوثية عمليات التحشيد والاستقطاب عبر لجان تعبئة  على مستوى الأحياء والحارات والقرى والعزل في المناطق الواقعة تحت سيطرتها تحت شعار نصرة المقاومة الفلسطينية في غزة، بينما توجّه هؤلاء المجندين صوب جبهات القتال ضد الحكومة الشرعية والأطراف الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي، بما في ذلك مناطق التماس مع المحافظات الجنوبية.

وكانت المليشيا الحوثية دفعت قبل نحو أسبوعين بتعزيزات عسكرية جديدة نحو محافظة مأرب قادمة من صنعاء العاصمة وريفها ومحافظتي عمران وذمار، حيث أفادت المعلومات حينها أن عدد العربات التي دفعت بها المليشيا نحو مأرب تجاوز 30 عربة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية