مليشيات الحوثي تقر بمصرع 4 من قياداتها في مواجهات مع الجيش بمحافظة تعز

قالت مصادر محلية ان عدد من القيادات والعناصر الحوثية لقوا مصرعهم خلال اليوميين في مواجهات مع القوات الحكومية في في جبهتي البرح ومقبنة غربي محافظة تعز.

وأكدت المصادر أن أربعة من القيادات الحوثية لقوا مصرعهم إلى جانب عدد من العناصر بعد محاولات تسلل نحو مواقع عسكرية للقوات الحكومية في مقبنة، واستحداثات وتحركات في جبهة البرح.

وكان الجيش الوطني في محور تعز أكد الجمعة الماضية -في بيان- إن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران على مواقع الجيش في جبهة مقبنة بالريف الغربي لمحافظة تعز.

وأقرت وسائل إعلام المليشيات الحوثية بتشييع أربعة من قتلاها، دون الإشارة إلى أماكن مصرعهم، إلا أن القيادات العسكرية الحوثية التي حضرت مراسم التشييع بينت أنهم سقطوا في جبهتي البرح ومقبنة غربي تعز.

وذكرت وكالة سبأ الخاضعة لمليشيات الحوثي أن القيادات الحوثية التي تم تشييع جثامينها في صنعاء هي: منتحل رتبة العقيد "أمين حسن قايد هضبان" منتحل رتبة الرائد "أحمد حسين قاسم العزي"،كما شيعت في مديرية آل سالم بمحافظة صعدة منتحل رتبة الرائد "عبدالله علي حسين العزي"، بالإضافة إلى تشييع منتحل رتبة مساعد "أحمد صغير عمر عيدروس" من أبناء قرية الردادي عزلة المعاصلة مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة.

وكانت مليشيا الحوثي صعدت من هجماتها في جبهات مأرب بالتزامن مع دفعها بتعزيزات عسكرية إلى المحافظة الاستراتيجية التي تحاول السيطرة عليها منذ تسع سنوات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية