ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تركيا.. بحيرة "ليمني" تكتسي بحلة جليدية بولاية غوموش خانه

مع انخفاض درجات الحرارة، غطى الجليد قسما كبيرًا من سطح بحيرة "ليمني" ومحميتها الطبيعية، التي تعد من أبرز مراكز السياحة بمنطقة شرق البحر الأسود.

تقع بحيرة ليمني بمنطقة تورول في ولاية غوموش خانه شمال شرق تركيا، على ارتفاع ألفين و50 قدمًا عن سطح البحر.

ليمني ومحميتها الطبيعية تبعدان 45 كيلومترًا عن مركز الولاية و65 كيلومترًا عن مطار مدينة طرابزون، وعلى سفوح جبل "زيغانا" المطل على طريق الحرير التاريخي.

تشكلت البحيرة على فوهة بركان خامد، وسط منطقة مغطاة بأشجار الصنوبر والتنوب الأصفر، كما تلفت المنطقة الانتباه بجمالها الطبيعي وهوائها المنعش.

وتعد المنطقة مقصدا للهاربين من الحر صيفا، ووجهة مفضلة لعشاق الطبيعة ومتسلقي الجبال وهواة التصوير خلال تساقط الثلوج.

وفي حديثه لمراسل الأناضول الجمعة، قال مسؤول مرافق البحيرة ومحميتها، أوغوزهان تشولاق، إن الجليد يغطي سطح البحيرة والثلوج تغطي المحمية خلال الشتاء.

وأضاف: "هناك أشخاص يمشون على سطح البحيرة المتجمدة، كما يقصد المنطقة عشاق المغامرة والطبيعة والمتسلقون والمصورون والمتنزهون".

وتابع موضحا: "خلال الشتاء، يأتي زوارنا لرؤية الحياة البرية، حيث نرى قدوم حيوانات برية مثل الدببة وابن آوى والثعالب والخنازير والذئاب والسناجب والغرير وغيرها، التي تجد صعوبة في العثور على الطعام بسبب الثلوج" .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.