لنحو 300 أسرة.. الوحدة التنفيذية تدعو لتقديم الدعم لتحسين وضع الشتاء في مخيمات النزوح بمأرب

طالبت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب ، من الحكومة اليمنية والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بتقديم الدعم والموارد اللازمة لتحسين وضع الشتاء في مخيمات النزوح، وتزويد الأسر النازحة بالاحتياجات الأساسية، والتدخل بشكل فعّال.

وقالت الوحدة التنفيذية، إن 296.710 أسرة نازحة في المدينة بحاجة ماسة لإحتياجات الشتاء، حيث يشكل البرد تحديات إنسانية كبيرة.

وأضافت الوحدة التنفيذية في بيان لها، إن تلك الأسر بحاجة ماسة لإحتياجات ملحة تخفف من معاناة الأسر النازحة أبرزها 50.816  حقائب شتوية، ومأوى انتقالي بنحو  26.840، وملابس شتوية بنحو (50.816).

وشددت على العمل مع الوحدة التنفيذية على تحسين المساكن الطارئة والمؤقتة لتكون مقاومة للظروف الجوية القاسية ومزودة بوسائل التدفئة الآمنة، وتوفير الحقائب والملابس الشتوية للحفاظ على الدفء، وتحسين وضع النازحين خلال فصل الشتاء وتوفير بيئة آمنة ومستدامة لهم.

كما طالبت بالعمل مع مكتب الصحة على تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق التي يتواجد فيها النازحين، وتقديم العلاجات الخدمات الصحية اللازمة خاصة لكبار السن وغيرهم الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وكذلك عزيز التوعية وتثقيف النازحين حول السلامة الشتوية والوقاية من الأمراض المرتبطة بالبرد، وكيفية استخدام وسائل التدفئة بشكل آمن.

وشددت على ضرورة أن يكون هنالك تخطيط مستقبلي للتعامل مع الشتاء في مخيمات النزوح، وذلك بتوفير مخزون كافٍ من الموارد الأساسية والمعدات اللازمة وتدريب الشركاء على استجابة الطوارئ في فصل الشتاء.

ويبلغ جمالي عدد المخيمات في مدينة مأرب نحو 206 مخيم، في حين يصل عدد الأسر النازحة في المخيمات (63.674) أسرة، تضم (724 .445) فردا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية